کد مطلب:306577 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:174

تهمة لبضعة محمد


.. و بعد سیدتی و مولاتی ماذا اقول، و عن أیة منقبة اُحدث، كی ارسم اُفقها علی هذه الورقة.

فماذا اقول و انا اری الحقیقة المتجلیة فیكم، و لا اعلم هل لاحد ان ینكر كل هذا.

وای حجة واهیة نسبها الیك، و كیف سولت لهم انفسهم ان یردوا شهادة هؤلاء الكرام علی اللَّه و رسوله وادعوا ان (فدكاً فی ء للمسلمین). و متی كنت سیدتی لا تفیئین حتی بثوبك علی الفقراء.

و هل رآها المسلمون یوماً قد سكنت القصور المنیفة؟!

ام قد رأوا علیاً قد لبس الحریر و الدیباج، وانتعل بنعل الملوك؟!

ام ان عمر قد نسیّ امراً رآه المسلمون، حینما اراد علی ان یتزوج و لیس لدیه ما یستحل به ابنة عمه..

اَو ما كان یتذكر مجی الزهراء الی ابیها فی المسجد؟!

و قد غارت عیناها و یبست شفتاها، و ولداها من حولها یبكیان تشكی لابیها رسول الانام، الذی یملك الدنیا و ما فیها. قائلة له و هی لا تستطیع ان تنطق بكلماتها:- (الجوع الجوع یا اَبتی) [1] .

.. فتترقرق الدموع وسط مقلتی النبی.. و هو یضع اصبعه الشریفة فی فیها كی یجعل بركة اصبعه تعم ابنته فتصبرها.

و فعلاً ظلت هكذا الزهراء دوماً، تشتكی المرض والجوع، والتعب.

حتی انها رجت من ابیها خادماً لكنه صلی اللَّه علیه و آله و سلم علمها التسبیحة التی عُرفت


بتسبیحة الزهراء.

فوكل اللَّه لها ملكاً یعینها تكریماً لها لما تحملت وقاست من اجل رضا اللَّه.

و خیر من وصف هذا المقام و المقال هی:

ام اَیمن الشاهدة علی ضیق عیش الزهراء اذ قالت علی لسان الشاعر:


و قالت ام ایمن جئت یوماً

الی الزهراء فی وقت الهجیر


فلما ان دنوت سمعت صوتاً

وطحناً فی الرحاء له الهدیر


فجئت الباب اقرعه ملیاً

فما من سامع او من مجیر


اذ الزهراء نائمة سكوت

وطحن للرحاء بلا مدیر


فجئت المصفطی شكراً لربی

باتمام الحباء لها جدیر


رآها اللَّه متعبة فألقی

علیها النوم ذو المن الكبیر


ووكل الرحی ملكاً مدیراً

فعدت و قد ملئت من السرور





[1] ذخائر العقبي ص 24، المناقب صاحب الطبقات الكبري ج 8 ص 11.